سياحة

باتاغونيا، أمريكا الجنوبية

تقع باتاغونيا في الأجزاء الجنوبية من الأرجنتين وتشيلي، وهي واحدة من أكثر الأماكن كثافة سكانية على وجه الأرض، بمتوسط شخصين فقط لكل كيلومتر مربع.
يمثل شهر نوفمبر بداية الموسم السياحي الرئيسي، أين يمكنك الاستمتاع بالبحيرات، المتنزهات الوطنية في لوس غلاسياريس في الأرجنتين وتوريس ديل باين في تشيلي.
في بداية شهر نوفمبر، يكون فصل الشتاء على وشك النهاية، وعندما يبدأ الربيع في الازدهار بنهاية الشهر، فإن درجات الحرارة ترتفع بشكل ملحوظ، وتظهر العديد من الأزهار البرية التي تغطي أغلب الأراضي في المنطقة ليصبح المشهد في غاية الروعة.

فينكس، الولايات المتحدة

يمثل وسط مدينة فينيكس اليوم مزيجًا من المساحات التي تم تطويعها حديثًا لتصبح معرضا للفن والفنانين المحليين - وهو مزيج بين الهدوء والثقافة في الصحراء الحارقة - وتذكير بالأوقات الماضية.
تشرين الثاني / نوفمبر هو أيضا الوقت المثالي للخروج من المدينة والى الصحراء وزيارة فينكس، حيث تبدأ درجات الحرارة في التراجع وتصل إلى منتصف العشرينات. من أجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها؛ حديقة فينيكس ماونتنز وجبل كاملباك.

فيكسيبرج ficksburg ، جنوب إفريقيا

تشهد مدينة فيكسيبرج في جنوب إفريقيا من 15 إلى 17 نوفمبر موسم جني الكرز ليطلق عليها أحيانًا اسم Cherry Town. وهو أقدم مهرجان للمحاصيل في البلاد، وسيحتفل بعيده الخمسين هذا العام.
يمكنك أيضا الاستمتاع بالعديد من النشاطات والتظاهرات الأخرى مثل بطولات الجولف، عروض السيارات القديمة والمخضرمة، ركوب الخيل، الطعام ومهرجان النبيذ، الموسيقى الحية، ورش العمل الحرفية، مهرجان الجعة ، ودورات الطبخ التي يمكنك من خلالها تعلم صنع العديد من الحلويات اللذيذة بالكرز.

الأندلس، إسبانيا

في الوقت الذي تكون فيه أغلب الأماكن في أوروبا ممطرة وباردة، فإن الأجواء تبقى معتدلة في الأندلس حتى شهر 11.
الأندلس هي جزء من جنوب إسبانيا يشبه المغرب بشكل كبير، من الناحية التاريخية والهندسة المعمارية.
في أشبيلية، ستجد أكثر من 80 كنيسة منفصلة، قصر الكازار الذي يعود تاريخه إلى القرن الرابع عشر وساحة بلازا دي إسبانيا الضخمة التي يعود تاريخها إلى عام 1929. ولا يجب أن تفوت أيضا مشاهدة عروض الفلامنكو.