افلام

الهروب من شاوشانك (1994) - تقييم 9.3

ليس من المستغرب أن يكون هذا الفيلم الأعلى تصنيفًا على الإطلاق وأحد أكثر الأفلام إرضاءً للجمهور في تاريخ السينما. قد تعتقد أن قصة تدور أحداثها داخل سجن شديد الحراسة لن يكون لها الكثير من اللحظات السارة، لكن The Shawshank Redemption تمكنت من أن تكون قصة مثيرة للدهشة.
قصة ستيفن كينج، تروي أحداث الفيلم التي تمتد لعدة سنوات داخل جدران السجن وتُلقي الضوء على الصداقة التي تظهر بين نزيلين من السجناء. تعد العلاقة بين هذين الرجلين واحدة من أكثر الصداقات التي تبعث على الدفء والتي يمكن مشاهدتها على الشاشة الصغيرة، ولقد ساعدت على منح الفيلم تلك اللحظات الجميلة التي أدت إلى واحدة من أعظم النهايات في تاريخ الأفلام.

العراب (1972) - تقييم 9.1

واحد من أكثر الأفلام شهرة في كل العصور ويعتبر الأعلى تصنيفًا فيهذه تلك الثلاثية.
قصة عائلة كورليوني، وهي عائلة مافيا إيطالية أمريكية تكافح من أجل الحفاظ على السلطة. الفيلم عنيف وعاطفي وغير ذلك الكثير. هذا الفيلم أثر في الملايين من عُشاق السينما حول العالم بالرغم من مرور عقود على إنتاجه، إلا أن من الصعب أن تمل من مشاهدته. ولا عجب أنه لا يزال يعتبر ملهمًا للعديد من أفضل صانعي الأفلام اليوم.

العراب الجزء الثاني (1974)

مع عدم عودة مارلون براندو لدوره الأيقوني في جزء الأول، يروي الفيلم قصة الشاب فيتو كورليوني، الذي يلعب دوره روبرت دي نيرو. ومع مشاهدة هذا الفلاش باك المذهل، يتبع هذا الجزء الرائع قصة صعود مايكل كورليوني (آل باتشينو) إلى عالم الجريمة مع إلقاء الضوء على المنعطف الأهم في حياته وهو علاقته المعقدة مع أخيه فريدو. هذا الجزء كان استمرارًا رائعة للتحفة السينمائية الأجمل في التاريخ بحسب الكثيرين.

فارس الظلام (2008)

The Dark Knight هو أحد الأمثلة النادرة لكيفية أن يكون الفيلم تحفة متكاملة وذات قيمة متفردة بذاتها.
يعرض الفيلم تفاصيل محاولة باتمان اليائسة لمنع جوكر من تدمير مدينة جوثام أثناء بحثه عن شخص ما لتولي دور حامي المدينة. يبدو الفيلم وكأنه ملحمة جريمة، مع بعض المشاهد المذهلة والتقلبات في الأحداث التي لا يمكن التنبؤ بها. يكفي هذا الفيلم أنه ألقى الضوء على الأداء الأسطوري للممثل الراحل (هيث ليدجر) والذي قام بدور الجوكر. يعتبر هذا الدور هو الأفضل في التاريخ بين الكثيرين من النُقاد ولقد حصل فيه على جائزة الأوسكار، ولكن بعد وفاته الذي يُرجعها الكثيرين إلى انتحاره بسبب طبيعة الدور المعقدة التي لعبها الجوكر في الفيلم.

12 رجل غاضب (1957)

تدور أحداث الفيلم بالكامل داخل غرفة المحلفين الـ12 الذين يناقشون قضية قتل أشرفوا عليها للتو. وفي حين أن الجميع كان مستعدًا لإرسال المتهم إلى كرسي الإعدام، يصر صوت واحد على أن المتهم بريء، يعرض الفيلم تفاصيل النقاش حول الحياة أو الموت. وكيف يمكن أن يتأثر الجميع بالحق إن وجدوه.
من أفضل الإفلام مشاهدةً في التاريخ بالرغم من الإمكانات البسيطة للتصوير.