رياضة

أعظم لاعب في تاريخ الـ NBA

مايكل جوردان هو أعظم لاعب في تاريخ الدوري الأميركي للمحترفين. استطاع أن يصبح ضمن قائمة المليارديرات في فوربس، حيث تقدر ثروته بـ 1.65 مليار دولار.

التقاعد

تقاعد جوردان منذ 15 عامًا. ومنذ ذلك الحين، قام بإنشاء أكثر المهن نجاحًا وربحًا على الإطلاق لرياضي سابق. من المنازل الفخمة إلى الطائرات المخصصة، إلى ملعب الغولف الخاص به.

أسطورة

لا يزال جوردان يتفوق على كل من ليبرون جيمس،ستيفن كاري، كيفن دورانت وأي لاعب نشط آخر.

الثروة

تقدر الآن ثروته بـ 1.65 مليار دولار، وذلك بفضل القيمة الرائعة لفريق NBA والعلامة التجارية جوردان. ووفقًا لمجلة فوربس ، فإن جوردان يحتل المرتبة الـ 455 ضمن أغنى الأشخاص في الولايات المتحدة.

نايكي

قال مؤسس شركة نايكي "فيل نايت" إن توقيع عقد مع جوردان كان أفضل قرار في حياته. حيث وقع عقدًا بقيمة 250 ألف دولار في عام 1984 ، بينما كان جوردان في عامه الأول في الدوري الأمريكي للمحترفين. تحقق العلامة التجارية جوردان التابعة لشركة نايك لوحدها أرباحًا تزيد عن 3 مليارات دولار سنويًا. أراد جوردان التوقيع مع أديداس ، لكنهم رفضوا لأنهم فضلوا لاعبي دوري كرة السلة الوطني الأقل من 2.10 م.

شارلوت هورنتس

اشترى جوردان شارلوت هورنتس مقابل 275 مليون دولار في عام 2010. والآن أصبحت قيمتها تزيد عن مليار دولار وتملك 90٪ من النادي. لدى جوردان إيرادات إضافية من عقود العلامة التجارية Hanna، Gatorade و Upper Deck. وكان مايكل جوردان متحدثا باسم العلامة التجارية للملابس الداخلية من Hanes لما يقارب 30 عامًا.

منزل الأحلام

وتشير التقديرات إلى أنه كسب في حياته المهنية 1.85 مليار دولار من المرتبات وعقود الإعلانات ، وهو أعلى مبلغ على الإطلاق يربحه رياضي. في المقابل، أنفق جوردان 12.8 مليون دولار لبناء منزل أحلامه في فلوريدا. كما أنه قام ببناء ملعب جولف.