تكنولوجيه

السيارات

مع إزدياد إستخدام السيارات التكنولوجيه والسيارات بدون سائق يتم طرح سؤال هام وهو كيف يمكن التأكد من سلامة السيارة؟ الشركات المصنعه تقوم بإستخدام أساليب جديدة أثناء عمليات الإنتاج عن طريق جمع بيانات ضخمه عن كل جزء من السيارة التي يتم إنتاجها ويتم إستخدام تلك البيانات حتى يتم ضمان أن تكون السيارات أكثر أماناً وجودة.

الكترونيكا

عندما نشتري أجهزة إلكترونية مثل أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة بآلاف الدولارات يكون الهدف الأول هو أن تعمل بشكل متميز ولا نتعرض إلى أي مشاكل عند إستخدامها ولهذا مع الثورة التكنولوجيا يتم ضمان أن يحصل العميل على المنتج المثالي الذي يريده.

السلع الإستهلاكية

يتم تخصيص السلع الإستهلاكية على حسب إحتياجات وأذواق كل شخص بشكل مختلف على سبيل المثال:
توجد شركات تصنيع الأحذية عبر شبكة الإنترنت بتصميم حذاء على حسب رغبة المستهلك وهذا يشمل اللون والمقاس وحتى يمكن طباعة صورة شخصية على الحذاء. وعقب إستقبال المعلومات يتم إرسالها إلى الإنتاج ويتم صناعة الحذاء بحسب المواصفات المطلوبة.

الأطعمه

كيف يتم التعامل مع أطعمه تم توزيعها بالفعل ثم يتم إكتشاف أن بها ميكروب أو عدوى؟ عن طريق إستخدام البيانات التي يتم تجميعها أثناء إنتاج الأغذية يمكن تحديد الملوثات بسرعة كبيرة ويمكن بسهولة إرجاع المنتج الذي تم إكتشاف أنه ملوث بشكل سهل ويسير.

الأدوية

عن طريق الحمض النووي للمريض يمكن بسهولة إنتاج أدوية مخصصة له وهو ما يتم الأن ولكنها عملية مكلفه جدا ولكن في المستقبل يمكن إنتاج أدوية مخصصة بكميات كبيرة وبسعر معقول.