سيارات

الإعلان عن الأرباح

أعلنت تسلا يوم الأربعاء 24 أكتوبر عن تحقيق أرباح مفاجئة بقيمة 2.9 دولار للسهم الواحد في الربع الثالث.

إرتفاع الاسهم

ارتفعت الأسهم إلى 10 ٪ في التداول بعد البيع بعد الإعلان عن الأرباح.

ارباح مفاجئة

أعلنت تسلا يوم الأربعاء 25 أكتوبر عن تحقيق أرباح مفاجئة في الربع الثالث تجاوزت توقعات المحللين.

أرقام قياسية

فيما يلي الأرقام الرئيسية:
الأرباح المعدلة للسهم الواحد: 2.90 دولار للسهم مقابل 0.10 دولار القيمة المتوقعة.
الإيرادات: 6.8 مليار دولار مقابل 6.3 مليار المتوقعة.

بيان صحفي

وقالت الشركة في بيان صحفي "الربع الثالث من عام 2018 كان ربعا تاريخيا حقا لشركة تسلا". "كان طراز 3 السيارة الأفضل مبيعاً في الولايات المتحدة من حيث الإيرادات والسيارة الخامسة مبيعاً من حيث الحجم."
وبلغ التدفق النقدي الحر 881 مليون دولار في الربع، وفقا للشركة. كما ارتفع إجمالي الديون طويلة الأجل بشكل طفيف إلى 9.67 مليار دولار.

4300 موديل

وقالت تسلا إنها أنتجت ما معدله 4300 موديل 3 في الأسبوع خلال هذا الربع، وهو معدل أقل من هدفها السابق البالغ 5000 مرة في الأسبوع، وسرّعت خططها لتصنيع سيارات سيدان في الصين "من أجل زيادة القدرة على تحمل التكاليف ". ستكون هذه السيارات للعملاء الصينيين فقط، حسب ما ذكرت الشركة.
ساعد ارتفاع سعر الموديل 3 في دفع الهامش التلقائي لشركة تسلا بنسبة 20٪ في الربع السابق إلى أكثر من 25٪ ، لكن التعريفات الجمركية في إطار الحرب التجارية المستمرة التي يشنها الرئيس دونالد ترامب قد يكون لها تأثير سلبي على هوامشها، وفقا للشركة.

الهامش الإجمالي

وأضافت تسلا:" من المرجح أن ينخفض الهامش الإجمالي للنموذجين" S "و" X "بشكل طفيف في الربع الرابع، حيث نتوقع أن تكون الزيادة في أسعار الربع الرابع للمكونات الصينية قد تم تعويضها جزئياً فقط من خلال تحسين كفاءة تكاليف التصنيع.
قالت تسلا "بالنسبة لجميع النماذج الثلاثة، فإن أسعار الربع الرابع في أجزاء من الصين سيكون لها تأثير سلبي يبلغ حوالي 50 مليون دولار على هامشنا الإجمالي."

ارباح الاسهم

ربحت أسهم تسلا ما يصل إلى 10% في بورصة وول ستريت بعد صدور البيان الصحفي.