افلام

Stranger by the Lake

هذه القصة الفرنسية من اخراج آلان جيراد وهو فيلم جيد الصنع ومحفز للتفكير. إنه بسيط للغاية في السرد والحوار، وفي نفس الوقت معقد ومتعدد الطبقات بشكل لا يصدق. إنه يستكشف الطبيعة البشرية، الطريقة التي نعبر بها عن رغباتنا وعواقب تلك الرغبات.
الفيلم يدور في مكان واحد - بحيرة وهي بقعة مبحرة محلية شعبية ونتابع الأحداث بعد أن يلتقي مايكل بفرانك وتنشأ بينهما قصة حب رومانسية. إن فيلم غريب في البحيرة عبارة عن فيلم بطيء ومتعرج، ولكن هناك فعلا لحظات من التوتر والتشويق.
فيلم غريب على البحيرة غالبًا ما يكون صريحًا ومثيرًا في طبيعته. يراقب الجمهور الأحداث التي تنكشف شيئا فشيئا، وفي بعض الأحيان يبدو وكأننا نتجسس على الشخصيات. لكن هناك دائما حاجز بسيط بيننا وبين الشخصيات.
من المؤكد أن فيلم غريب في البحيرة سيصبح في الأيام القادمة أحد أهم الأفلام الكلاسيكية، وذلك من خلال فيلم بسيط ومذهل وعروض رائعة.

La La Land

هذا الفيلم الموسيقي الرومانسي للمخرج داميان شازيل تدور أحداثه حول ممثلة طموحة (ميا) وعازف الجاز (سيباستيان) يقعان في الحب ويبدأ الفنانان مسيرتهما بالعزف في الحانات والحفلات الصغيرة، ولكن بمجرد أن تبدأ مسيرة النجاح والشهرة، يكتشف الثنائي هشاشة علاقتهما. وتصبح الأحلام والطموحات عائقا أمام نجاح العلاقة.
لا شك أن هذا الفيلم قد كان واحدًا من أكثر الأفلام التي تحدث عنها عشاق السينما في عام 2017. وقبل إطلاقه، وصف النقاد فيلم أرض لا لا لاند بضرورة أن يكون مرشحا للأوسكار.
أرض لا لا هو فيلم رائع عن كيفية بداية حلم ومتابعته. إنه حنين إلى الماضي، يثلج الصدر ورومانسي. وهي فرحة مطلقة لمشاهدتها.
لقد قام المخرج داميان شازيل بعمل رائع خاصة من خلال الإضاءة والتصوير السينمائي المثالي. فازت إيما ستون بجائزة أفضل ممثلة عن دورها ميا في هذا الفيلم.