افلام

رسالة إلى Momo (هيرويوكي أوكيورا ، 2011)

تدور أحدث الفيلم حول تجربة الخسارة، والحياة في العاصمة مقارنة مع ذلك في الريف. مع حضور الشياطين الصغيرة للفولكلور الياباني التي تعتبر مكونات أساسية في الرسوم المتحركة اليابانية المناسبة لجميع الأعمار. من المؤكد أن فيلم "رسالة إلى مومو" يتميز بكل هذه الميزات، مع قدر كبير من الفكاهة واللحظات العاطفية.
في الفيلم، تلعب الأشباح دورا هاما في مساعدة مومو على التعامل مع فقدان والدها. وبالنسبة لأولئك القادرين على تقدير الأفلام التي تسير بنسق بطيء، فإنه من المؤثر أن نرى كيف تدرك مومو تدريجيًا أنها ليست الوحيدة التي عانت من هذه الأزمة، وأن علاقتها بأمها تحتاج إلى اهتمامها.

من أعلى تلّة الخشخاش From Up on Poppy Hill (غورو ميازاكي ، 2011)

هذا الفيلم هو قصة مجموعة من أطفال المدارس في يوكوهاما، يحاولون إنقاذ ناديهم من الإغلاق. يحاول الفيلم نشر قيم جميلة مثل: طموح الشباب، الحب النقي في عمر المراهقة، الصداقة الحقيقة، والسعي إلى النجاح خاصة أن أحداث الفيلم تدور في الستينات عندما كانت اليابان تقوم بالتحضيرات لاحتضان الألعاب الأولمبية في طوكيو عام 1964.

أطفال الذئب (مامورو هوسودا ، 2012)

ينطلق هذا الفيلم للمخرد "مامورو هوسودا" كحكاية رومانسية بسيطة تظهر فيها طالبة جامعية شابة تدعى هانا، تقع في حب صبي غامض يحضر معها نفس المحاضرة. وفيما بعد يتبين أن عشيقها هو نصف إنسان والنصف الثاني ذئب.
وعندما يموت عشيق هنا ويتركها مع طفلين، يصبح نضال هناء لتربية أطفالها هو الصراع الرئيسي. و نادرا ما نرى هذا التجسيد المريح للشخصية النسائية الوحيدة. خاصة مع طفلين لا يستطيعان السيطرة على غرائزهما الحيوانية. واختارت هانا تكريس حياتها لتربيتهما بكل حب وسرور.