سياحة

التخطيط لزيارة

أصبحت زيارة المدينة متاحة أكثر بعد أن ازدادت السياحة في كولومبيا. كانت الرحلة لهذه المدينة مغلقة لفترة طويلة من الزمن بعد حادث اختطاف شارك فيه مقاتلو جيش التحرير الوطني في عام 2003، ولكن تم استئناف الجولات السياحة في عام 2005، ولم تحدث أي حوادث منذ ذلك الوقت.

الجولات

هناك العديد من منظمي الرحلات السياحية المختلفين الذين يديرون رحلات إلى المدينة المفقودة، حيث لا يمكنك زيارة الموقع بنفسك. يتقاضى المشغلون مبلغًا في نطاق 300-350 دولارًا أمريكيًا تقريبًا للرحلة، وذلك بغض النظر عن عدد الأيام التي حددتها للقيام بزيارة هذا المكان بأكمله. عادة ما تستغرق الرحلات أربعة أو خمسة أو ستة أيام: معظم المسافرين يختارون قضاء أربعة أيام هناك، على الرغم من أن خيار خمسة أيام يتيح فرصة الاستمتاع بالمزيد من الوقت للراحة والاسترخاء.

الأنشطة خلال الرحلة

الطريق في حد ذاته طويل - رحلة ذهاب وإياب لمسافة 46.6 كلم (28 ميلاً) - وتبدأ في قرية Macheté الصغيرة. خط سير الرحلة لخمس أو أربع ليال هو كالتالي:
اليوم الأول: رحلة لمدة 3 ساعات إلى Camp One.
اليوم الثاني: جولة لمدة أربع ساعات إلى مخيم "Mumake".
اليوم الثالث: رحلة لمدة خمس ساعات إلى مخيم "El Paraiso" الذي يقع على بعد كيلومتر واحد (0.6 ميل) من المدينة المفقودة - ولكن بالرغم من المسافة القصيرة إلا أن الطريق وعر.
اليوم الرابع: استكشاف المدينة المفقودة في الصباح الباكر، ثم تناول وجبة الغداء والمشي لمسافات طويلة مرة أخرى إلى مخيم "Mumake": حوالي 10 كيلومتر (6.2 ميل).
اليوم الخامس: أطول يوم للتنزه - ثماني ساعات وحوالي 15 كم (9.3 ميل) – ثم العودة إلى نقطة الانطلاق.
عادة ما يختار الأغلبية قضاء أربعة أيام، وفي هذه الحالة يمكن دمج أنشطة اليوم الثاني والثالث معا في يوم واحد. ولكن ذلك سيكون متعبا ولن يكون هناك متسع من الوقت للراحة، وقد يجد الأشخاص النشطون فترات الراحة الواسعة في رحلة الخمسة أيام مملة بعض الشيء. وطبعا الأمر يختلف من شخص لآخر.