سياحة

كولومبيا

لطالما مثلت كولومبيا وجهة سفر مرغوبة بسبب الثقافة الغريبة، المدن الرائعة والقهوة الطازجة. ولكن هناك بعض العوامل التي جعلت من زيارة هذا البلد في الآونة الأخيرة مغامرة محفوفة بالمخاطر.
في العام الماضي ، شهدت البلاد انهيارًا كبيرًا أسفر عن مقتل المئات ، ومنذ ديسمبر وحتى مارس تهاطلت الأمطار بغزارة، من الأفضل بصفة عامة تجنب السفر خلال هذه الأوقات ، خاصة نظرا لزيادة خطر حدوث الانهيارات الأرضية.
كما يجب الابتعاد عن المناطق القريبة لفنزويلا أين يوجد عدد كبير من مهربي المخدرات غير الشرعيين والأسلحة. كما أصدرت السلطات الصحية تحذيراً من فيروس Zika ، وقالت إن هناك خطرا كبيرا لانتقاله في كولومبيا.
ربما سيكون عام 2019 عامًا أكثر أمانًا لزيارة كولومبيا! وإذا كان هذا هو الحال ، فسيكون لديك الكثير من الأماكن التي تستحق الزيارة بما في ذلك العاصمة ، بوغوتا ، ومدينة قرطاجنة الاستعمارية الرائعة.

اليمن

صنعاء هي أكبر مدينة في اليمن ، وهي تحظى بمكانة تاريخية كبيرة حتى أن اليونسكو تصنفها ضمن أهم المعالم التاريخية في العالم. تشمل المعالم السياحية؛ قصر Ghumdan والمتحف الوطني اليمني.
على الرغم من أن اليمن بدأت تكتسب بعض الشعبية من حيث السفر منذ بعض سنوات ، إلا أن التحذيرات الأخيرة من الهجمات الإرهابية وعمليات الخطف جعل من هذا البلد وجهة غير آمنة. ناهيك عن حقيقة أن المملكة العربية السعودية تقوم حاليا بقصف اليمن بمساعدة الولايات المتحدة في محاولة لتدمير حركة المتمردين الحوثيين المدعومة من إيران.
وقد أصدر مكتب الخارجية والكومنولث (FCO) تحذيرا لأي شخص يسافر حاليا إلى اليمن وأكد على ضرورة المغادرة على الفور من أجل الحفاظ على سلامته.

جمهورية الدومينيكان

وجهة سياحية رائعة جنبا إلى جنب مع المكسيك ، وهي واحدة من أفضل الوجهات الكاريبية على مر السنين. خاصة نظرا للطقس الجيد في المقام الأول، المنتجعات الرائعة، والتكاليف المنخفضة.
بالإضافة إلى كونها جزيرة رائعة ، هناك الكثير من التاريخ والجمال المعماري الذي يمكن العثور عليه في أماكن مثل العاصمة سانتو دومينغو. ستجد في المدينة العديد من المباني الاستعمارية الرائعة ولديها أكثر من 500 سنة من التاريخ. هناك أيضا حياة ليلية مزدهرة مع الكثير من الحانات والنوادي.
ومن المؤسف أن إعصار ماريا ضرب جمهورية الدومينيكان مؤخراً وألحق أضراراً بالغة بجزء كبير من الجزيرة.
حذر مكتب الشؤون الخارجية من السفر إلى الدومينيكان خاصة في الفترة التي حدث فيها الإعصار ، وعلى الرغم من أن التحذير قد تم إلغاءه بعد استقرار الأوضاع الجوية، إلا أن المسافرين فضلوا توخي الحذر لمجموعة من الأسباب.
أولا ، الفترة الممتدة من يونيو إلى نوفمبر هي موسم الأعاصير في الدومينيكان ، لذلك من المؤكد أن السائحين لن يفكروا في زيارة الدومينيكان خلال هذه الفترة.
ثانيا ، يتعين على الزوار أن يكونوا مدركين احتمال تعرضهم للسطو المسلح خاصة بالقرب من الحدود لذلك ينبغي أن يتوخى المسافرون الحذر.

الهند

لا شك أن تجربة السفر إلى الهند هي تجربة متميزة وفريدة من نوعها ، سيستمتع المسافرون إلى الهند بالأطباق اللذيذة والمعالم التاريخية مثل تاج محل.
لكن لسوء الحظ، هناك بعض المخاطر التي قد يتعرض لها السائح وتعكر صفو رحلته.
حيث أدى ارتفاع عدد السكان وعوامل أخرى إلى مستويات تلوث شديدة يمكن أن تشكل تهديدًا للمسافرين. جودة الهواء سيئة للغاية، لذلك فإن أي شخص يعاني من حساسية للهواء الملوث سيحتاج إلى توخي الحذر. كما أن هذه الأجواء قد لا تناسب خاصة كبار السن الذين قد يشعرون بضيق شديد في ظل نوعية الهواء السيئة مع الحرارة الشديدة والحشود الهائلة.
مع وجود عدد سكان يتجاوز 1.3 مليار نسمة ، من الطبيعي أن تكون نسبة الجريمة عالية لحد ما ، وهو ما يمثل مصدر قلق آخر للمسافرين الذين يبحثون عن رحلة آمنة قدر الإمكان.