اقتصاد

نايك

لا تزال نايك أكثر العلامات التجارية من حيث تحقيق الربح هذا العام, على الرغم من إنخفاض قيمتها بنسبة 12% والمقدرة بحوالي 28 مليار دولار العام الحالي.
وجاء الإنخفاض نتيجة تراجع شعبية ملابس نايك في أمريكا الشمالية ولكن على الرغم من كل هذا تستمر الشركة في المنافسة على السيطرة على عالم كرة القدم الأمريكية وكرة السلة في الولايات المتحدة.

H&M

في المركز الثاني جاءت شركة الملابس السويدية العملاقة والتي لم تشهد إنخفاض إلا بنسبة 1% وتبلغ قيمة علامتها التجارية 19 ملياردولار.
وجاء الإنخفاض بعد فضيحة إعلان القميص المنقوش عليه أروع قرد في الغابة والذي تم تصويره مع طفل أسود البشرة مما أثار الكثير من ردود الأفعال والإحتجاجات التي وصلت إلى ليبرون جيمس لاعب كرة السلة الأمريكي ومن وقتها والشركة تسعى جاهده لتغيير وتحسين صورتها وتقليل الضرر الإقتصادي.

ZARA

الشركة الإسبانية العملاقة سجلت إرتفاع قدره 3 مليار دولار لتبلغ قيمة علامتها التجارية 17 مليار دولار بعد النجاح في التواجد في 96 بلد حول العالم ووصول عدد متاجر العلامة التجارية إلى 2200 متجر في كل أنحاء العالم.

اديداس

حافظت اديداس على المركز الرابع بعد أن نجحت في تحقيق إرتفاع بلغت نسبته 41% من قيمة العلامة التجارية والتي تقدر الأن بحوالي 14.3 مليار دولار بعد إبرام العديد من العقود مع أندية كبيرة في عالم كرة القدم.

هيرميس

بيت الأزياء الفرنسي يصل إلى المركز الخامس بزيادة بلغت نسبتها 36% في قيمة علامتها التجارية التي بلغت 11.3 مليار دولار.