سياحة

أوبود. بالي

هناك العديد من البيوت الرخيصة في بالي، لكن الأقل تكلفة توجد في أوبود: حيث يمكنك قضاء ليلة واحدة بـ 2.70 يورو، ومنطقة أوبود هي أفضل مكان للاستقرار في بالي، أين يمكنك الاستمتاع بجمال الجزيرة. على عكس المدن الجنوبية مثل كوتا، التي تزدحم بالمنتجعات السياحية والتي تشوه جزءا من خصائص المدينة. ولكن في أوبود، ستجد الطبيعة كما هي عليها، تجمع بين السياحة الجماعية، واحترام تقاليد السكان في حياتهم اليومية.
التكاليف الرخيصة لا تقتصر فقط على الإقامة في أوبود، بل أن تكلفة المعيشة، المطاعم، الأنشطة السياحية، جميعها بأسعار معقولة جدا؛ وجبة طعام في مطعم شهير ستكلفك متوسط 2 يورو فقط. ستستمتع أيضا بحقول الأرز، مشاهدة القردة في كل مكان تتجول بين الشجر. ويمكنك ممارسة العديد من الأنشطة مثل الغوص، تسلق البراكين، الرحلات في الأدغال، الجولات الثقافية، دروس الطبخ، اليوغا، الرقص، المساج وجميعها بأقل من 5 يورو. باختصار، هذا المكان جميل مثل الجنة.

شيانغ ماي

تقع شيانغ ماي في شمال تايلاند، هي جنة لمن يهوى السفر ـ والعيش في حياة بدوية. المقاهي والمطاعم منتشرة في مختلف أنحاء المنطقة. الأسعار منخفضة بشكل يبعث على السخرية، حتى أقل من أوبود. قد تكلفك وجبة في مطعم 1 يورو فقط لشخصين! التديلك التايلاندي لمدة ساعة بـ 5 يورو!
الإقامة في بيوت شيانغ ماي رخيصة، تبدأ من 2.33 يورو لسرير واحد. لهواة المشي في الطبيعة، ستجدون الغابات البرية والشلالات أين ستحتفظون بذكريات مميزة، ويمكن لمن يبحث عن التسوق أن يقصد السوق الليلي أين يمكن شراء الهدايا التذكارية ومنتجات عديدة من التراث التايلاندي.

بريتشينا، كوسوفو

من المؤكد أنه نادرا ما يفكر أحد في السفر إلى بريتشينا. ربما بسبب صورة سيئة عن كوسوفو في مخيلة الناس، تعود إلى فترة طويلة من الصراع الذي اندلع في البلقان في فترة التسعينات، وربما أيضا بسبب معمارها الغريب. ولكن في واقع الأمر، هذه المدينة هي الوجهة الأفضل بالنسبة لمحبي التصوير الفوتوغرافي الذي يرغبون في التقاط صور خيالية. الأكثر جاذبية للتصوير هي الكنائس الأرثوذكسية، المساجد، والمباني أيضا ذات النمط السوفيتي.
تبدأ أسعار المبيت في إقامة الشباب في بريتشينا من 8 يورو، وتكاليف المعيشة رخيصة للغاية (وجبة في مطعم شعبي بـ 2.5 يورو فقط). هذا المكان أكثر تكلفة من الوجهات الأخرى التي ذكرناها في آسيا، ولكن الأجواء أيضا مختلفة تماما.

جالي، سريلانكا

تقع جالي في الطرف الجنوبي الغربي من سريلانكا، ليست هي المدينة الأقل تكلفة في سريلانكا، ففي بقية أنحاء البلاد يمكنك أن تحصل على إقامة ليلة واحدة بـ 3 يورو فقط. ولكن جالي ربما تكون المدينة الأكثر متعة للاستقرار في سريلانكا مقارنة بمدن أخرى.
يتميز المعمار في جالي بالدمج بين النمط الآسيوي والأوروبي. أشهر المعالم التاريخية في جالي هو الحصن الذي تصنفه اليونسكو من ضمن أهم المعالم التراثية القديمة في العالم، كما أنك ستستمع بزيارة القصور الهولندية الاستعمارية. يمكنك أيضا الحصول على تجربة ركوب الأمواج الرائعة أو القيام برحلة في مركب لرؤية الحيتان العملاقة.

دا نانغ، فيتنام

دا نانغ هي مدينة نشيطة ونابضة بالحياة، حيث شهدت تطورا سريعا في السنوات الأخيرة على جميع الأصعدة. تعتبر دا نانغ المدينة الرابعة في الفيتنام، أين ستشاهد العديد من ناطحات السحاب التي ترمز إلى التقدم الاقتصادي في البلاد.
في دا نانغ، يمكنك الاستمتاع بأفضل الشواطئ في الفيتنام، زيارة المتاحف والأماكن الترفيهية المتنوعة. ناهيك عن المطاعم، حيث تتميز هذه المدينة بالمأكولات البحرية.
تستطيع قضاء ليلة واحدة في دا نانغ بـ 4 يورو، ومبلغ 10 يورو كافي للعيش في هذه المدينة.