سيارات

مركبة فضائية

في خطوة من شركة رينو للترويج للقيادة الذاتية، قامت الشركة الفرنسية لصنع السيارات بعرض سياراتها الاختبارية، رينو EZ-Ultimo،و رينو EZ-Pro وEZ-Go، التي لفتت الانتباه في معرض باريس للسيارات 2018 نظرا لتصميمها الرائع المستوحى من المركبات الفضائية والتقنيات المميزة التي تقدمها.

التصميم

سيارة رينو EZ-Ultimo طويلة جدا من الخارج، وعند مشاهدتها من الداخل، ستحس للوهلة الأولى أنها مشابهة لمقصورة رجال الأعمال في الطائرات الخاصة أو رفاهية غرفة في فندق 5 نجوم وتبلغ المساحة داخلها 5.80 متر، وتتسع لثلاث أشخاص، يمكنهم مراقبة ما يحدث في الخارج من خلال الزجاج الجانبي لكن العكس أي مشاهدة من هم داخل المقصورة غير متاح، في حين أن الأرضية خشبية والكراسي ملبسة من الجلد. كما أنها من الخارج طويلة جدا.

الإستمتاع

توفر هذه السيارة أيضا أحدث طرق الاتصال وذلك من أجل إتاحة فرصة الاستمتاع برحلة مهنية أو شخصية دون إضاعة الوقت.

EZ-pro

وجنبا إلى جنب مع رينو EZ-Ultimo نجد سيارة رينو EZ-pro الإختبارية والخاصة بالمهنيين بالدرجة الأولى. حيث تم صنع هذه السيارة لتكون مخصصة لإيصال أي سلعة.
شكلها يشبه الصندوق إلى حد كبير وذلك من أجل توفير أكبر مساحة لتخزين السلع. وهذه السيارة ستكون ذاتية القيادة وكهربائية من أجل الحد من التلوث الذي ينتج عن احتراق الوقود التقليدي.
على الأغلب أن سيارة EZ-Pro، ستصبح متاحة في الأسواق بداية من الربع الأول من عام 2020.

EZ-GO

وأخيرا نجد سيارة EZ-GO، هذه السيارة مخصصة بشكل عام للنقل الجماعي، حيث ستكون موجهة للاستعمال كوسيلة نقل عامة، وحتى شكلها مشابه جدا لقطار صغير، وهي سيارة كهربائية أيضا تبلغ سرعتها 50 كيلو متر في الساعة.
هذا وتتجه حاليا أغلب شركات صنع السيارات العالمية إلى تطوير السيارات الكهربائية وذاتية القيادة على غرار هوندا وجنرال موتورز