رياضة

أفضل ملاكم

يعتبر الملاكم الأمريكي فلويد مايويذر من أفضل الملاكمين في التاريخ، وقد نجح هذا الرياضي العالمي في الفوز بلقب أغنى رياضي في العالم في عام 2018 حيث قدرت ثروته بـ 285 مليون دولار (244.2 مليون يورو) وذلك وفقا لتصنيف نشرته مجلة فوربس الأمريكية يوم الثلاثاء 5 يونيو 2018. وجاء بعده مباشرة لاعبو كرة القدم؛ الإسباني ليونيل ميسي والأرجنتيني كريستيانو رونالدو.

الصدارة

أنهى فلويد مايويذر ، 41 عاما ، صدارة التصنيف العالمي للمرة الرابعة في سبع سنوات بفضل معركة واحدة . حيث كان لهذا الملاكم مباراة مثيرة للجدل في 27 أغسطس 2017 في لاس فيغاس ضد نجم فنون القتال المختلطة الإيرلندي كونور مكجريجور. ليحصل على شيك بقيمة 100 مليون دولار ، مما يجعله أغلى رابع لاعب رياضي مدفوع الأجر بين يونيو ويوليو 2017 حيث كسب في هذه الفترة 285 مليون دولار.

أرباح

وقد تصل أرباح مايويذر من هذه المباراة إلى 250 مليون دولار من خلال العائدات التلفزيونية أي إيرادات المشاهدة المدفوعة على قنوات التلفاز.

إعتزال

وكان فلويد مايويذر قد أعلن اعتزاله في سبتمبر/أيلول 2015، وقال إن مواجهة بطل الفنون القتالية المختلطة الإيرلندي كونور ماكغريغور ستكون آخر مباراة رسمية له.

50 إنتصار

وبذلك تمكن بطل الملاكمة الأمريكي العالمي من تحقيق انتصار في 50 مباراة، دون أي خسارة.