سياحة

أطول 20 مرة

افتتحت الصين يوم 23 أكتوبر 2018 أطول جسر بحري في العالم، بلغت تكلفته 20 مليار دولار وهو أطول 20 مرة من جسر جولدن جيت ويقع في هونغ كونغ.

أكثر من 55 كم

يمتد الجسر على مسافة أكثر من 55 كم، ويعتبر جسر هونغ كونغ وتشوهاى ماكاو جزءا من خطة شاملة لإنشاء مركز عالمي للعلوم والتكنولوجيا من خلال ربط اثنين من الأراضي الصينية في هونغ كونغ وماكاو (أين يوجد أكبر كازينوهات القمار في العالم).

1500 مليار دولار

مع الناتج المحلي الإجمالي المقدر ب 1500 مليار دولار، من شأن المنطقة الجديدة المعروفة باسم Area- أن تصبح منافسا لوادي السليكون الذي يقع في خليج سان فرانسيسكو في كاليفورنيا. كما يتضمن المشروع بناء قطار فائق السرعة بقيمة 11 مليار دولار افتتح في سبتمبر.

مضيعة

تم افتتاح الجسر أمام حركة المرور رسميا في 24 تشرين/الأول، على الرغم من أن بعض المركبات فقط ؛ سيارات الشحن وسيارات خاصة مرخصة – قد سمح لها بعبوره. في حين يحظر على المترجلين وراكبي الدراجات المرور من الجسر.
في حين يعتقد البعض أن هذه البنية التحتية هي مضيعة للأموال العامة، يرى البعض الآخر قدرة هذا الجسر على ربط ما يصل إلى 70 مليون شخص في المنطقة.

التصميم

تم تصميم جسر هونج كونج - تشوهاى - ماكاو من أجل أن يبقى أكثر من قرن من الزمان ويتحمل العواصف والزلازل، إذ يجب أن يكون هذا البناء قادرًا على تحمل رياح تبلغ 340 كلم / ساعة. وقد تم اختباره في سبتمبر عندما اجتاح إعصار مانغخوت هونج كونج، والذي تسبب في تدمير العديد من السقوف وتحطيم النوافذ والأشجار.
علاوة على ذلك، يتكون هذا الجسر من 420،000 طن من الفولاذ، وهو ما يكفي لبناء 60 برجًا مثل برج إيفل.
أما أبراج الجسر فهي مستوحاة من ثلاثة عناصر: العقدة الصينية، الدلفين الأحدب في المحيط الهادئ وسارية القارب، وتم تصميم منحنيات الجسر لتبدو وكأنها ثعبان.
خلال فترة بناء الجسر التي انطلقت في عام 2009، توفي تسعة عمال وأصيب أكثر من 200 خلال العمل.