غير مصنف

ظهور النادى

ظهر النادى بقوة على ساحة كرة القدم الأوروبية والأسبانية خلال عقد الخمسينات من القرن العشرين وبحلول عقد الثمانينيات كان هذا النادى يتمتع بأحدى أفضل الفرق الرياضية فى أوروبا المعروفة بأسم جماعة النسر الذى فاز بدورى أوروبا وكأس الإتحاد الأوروبى فى هذا الوقت مرتين متتاليتين وخمس بطولات أسبانية وكأس أسبانيا مرة واحدة وثلاث كؤوس سوبر أسبانية.
ويعد واحد من ثلاث أندية أسبانية لم يسبق لها أن هبطت من قمة كرة القدم الأسبانية بجانب برشلونة وأتلتيك بيلباو كما أنه أحد أوسع النوادى من حيث القاعدة الشعبية حوال العالم.
ويشتهر النادى كذلك بمنافسته طويلة الأمد مع ناديا برشلونة وأتلتيكو مدريد حيث تعرف المنافسة الأولى بأسم الكلاسيكو والثانية بأسم ديربى مدريد.

مكان اللعب

يلعب الفريق جميع مبارياته الرسمية فى ملعب سانتياغو بيرنانيو فى العاصمة مدريد ويختلف هذا النادى عن العديد من الأندية الأخرى حول العالم كونه مملوك لأعضاء النادى الذين يسيرون أمور ناديهم بإختيار رئيس ينوب عنهم فى هذا منذ تأسيس النادى عام 1902.
وفى 23 ديسمبر 2000 اختارت الفيفا الفريق الأسبانى ليكون أفضل نادى فى القرن العشرين ثم إختاره الإتحاد الدولى لتاريخ وإحصاء كرة القدم بتاريخ 11 مايو 2010 ليكون أفضل نادى أوروبى فى القرن العشرين.

الإنجازات

حصل نادى ريال مدريد على وسام الإستحقاق من الفيفا عام 2004 كما إعاد الإتحاد الدولى لكرة القدم تصنيف ريال مدريد كأفضل نادى فى العالم عام 2015 التى تصدر فيها أيضا قائمة أندية الدورى الأوروبى لكرة القدم.

المميزات

يعتبر ريال مدريد أكبر نادى من حيث القاعدة الجماهيرية وذلك على حسب دراسة لجامعة هارفارد عام 2007 وأيضا يعتبر حاليا أغنى نادى فى العالم حسب الميزانية السنوية وأعلى النوادى قيمة إذ تقدر قيمته بحوالى 1.40 مليار يورو وقد حقق إيرادات هائلة عام 2011 قدت بحوالى 438.60 مليون يورو.

إيرادات النادى

بلغت إيرادات نادى ريال مدريد وفق قائمة ديلويت لموسم 2014 – 2015 مبلغ 577 مليون يورو وفى المرتبة الأولى لأندية كرة القدم.
وفى عام 2015 قدرت مجلة فوربس قيمة نادى ريال مدريد بحوالى 3.24 مليار يورو أى ما يعادل 3.65 مليار دولار مع الثبات للأرباح السنوية للنادى عند 577 مليون يورو تقريبا.