سيارات

إبتكارات لا تنتهي

بينما تستعد المملكة المتحدة لمغادرة الاتحاد الأوروبي في إطار ما يعرف بالبريكست، والمشاكل الاقتصادية التي تواجهها، إلا أن شركة لندن للسيارات الكهربائية LEVC بصدد مواصلة إطلاق المزيد من الابتكارات.

تاكسي لندن

تاكسي لندن هو ابتكار سيعرض في باريس خلال بداية العام المقبل وذلك بعد أن تلقت شركة LEVC موافقة من هيئة تنظيم الطرق الفرنسية. حيث أعلنت الشركة البريطانية التي تعتبر من أكبر شركات صناعة السيارات الكهربائية في العالم عن إطلاق التاكسي الكهربائي الأسود رسميا في العاصمة الفرنسية باريس، ليكون بذلك أول تاكسي كهربائي يسير في شوارع باريس.

TX eCity

وشركة TX eCity موجود أيضا في أمستردام وكذلك في برلين، هامبورغ وأوسلو.

التلوث

الهدف المعروف من صناعة السيارات الكهربائية هو الحد من التلوث البيئي واستهلاك البترول، ولكن من باب الاحتياط، وفرت شركة TX eCity محرك وقود صغير يتم استخدامه في حالة نفاذ البطاريات الكهربائية وعدم إيجاد السائق وقتا كافي لشحنها.

6 ركاب

وبالإضافة إلى الجانب الإيكولوجي، فإن TX eCity توفر : 6 مقاعد للركاب وخدمة الوايفاي. كما يصل نطاق سير تاكسي لندن إلى 130 ميلا وتمتلك القدرة على سير مسافة 377 متر دون الحاجة إلى شحن محركها الكهربائي.

المحرك

بالنسبة للمحرك الكهربائي، فهو ينتج 148 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 188 رطل. كما أنه مزود ببطارية ليثيوم أيون بقدرة 31 كيلو وات في الساعة، وهي مناسبة لمجال كهربائي يصل إلى 80 ميلاً فقط.