سيارات

البداية

أعلنت شركة بي.ام.دبليو عن اتفاقية محتملة لتوسيع نشاطها في الصين، وتمديد مشروع مشترك على مدى 22 عاما يبدأ من عام 2018 وحتى 2040.

إستثمار

حيث تعتزم الشركة الألمانية استثمار أكثر من ثلاث مليارات يورو في مصنع السيارات الجديد، مع إجمالي طاقة إنتاجية تزيد عن 650,000 سيارة في السنة، وسيتم تصنيع هذه السيارات في مدينة تشانغشا في شرق الصين.

توفير فرص عمل

بالإضافة إلى توفير 5,000 وظيفة جديدة في مصانع بي.ام.دبليو بحلول عام 2020. كما ستزيد الشركة وحدتها المشتركة في الصين من 50% إلى 75%.

إنتاج السيارات الكهربائية

ذكر مصدر مقرب من بي.ام.دبليو أنه سيتم إنتاج السيارات الكهربائية فقط ضمن هذه الاتفاقية. وتعتبر الشركة الألمانية حاليا ثاني أكبر صانع للسيارات الفاخرة في الصين بعد شركة اودي. ما لم يتم تحديده لحد الآن، هو ما إذا كان سيتم صنع سيارات BMW فقط في هذا المصنع أو إذا كان هذا الاتفاق ينطوي على إضافة منشأة إنتاج ثانية للسيارة الكهربائية الصغيرة مستقبلا، والتي يتم حالياً إنتاجها فقط في مصنع أكسفورد للعلامة التجارية في المملكة المتحدة.

الذكرى السنوية الخامسة عشر

ويأتي إعلان شركة بي.ام.دبليو عن تعزيز شراكتها مع "بريليانس تشينا أوتوموتيف" في إطار احتفال الشركة الألمانية بالذكرى السنوية الخامسة عشرة. وتحتاج هذه الاتفاقية إلى الحصول على موافقة كل من السلطات المختصة في الصين والمساهمين أيضا.

السبب

واقدمت بي.إم.دبليو على هذه الخطوة بعد أن أعلنت الحكومة الصينية عن نيتها إلغاء حدود ملكية الأجانب في مشاريع السيارات.