سيارات

الإعلان

أعلنت شركة هوندا لصناعة السيارات اليابانية أنها ستوحد جهودها مع شركة "Cruise" وجنرال موتورز لتطوير سيارات ذاتية القيادة.

الجاذبية والتطور

وفي إطار خوض هوندا هذه التجربة الاستثمارية لصنع سيارة تجمع بين الجاذبية والتطور، تأمل الحكومة اليابانية في عرض السيارات ذاتية القيادة عندما تستضيف طوكيو الألعاب الأولمبية الصيفية في عام 2020.

إستثمار

قامت "هوندا موتور" بشراء حصة قيمتها 750 مليون دولار في شركة "كروز"، وفي إطار التزامها باستثمار ما يصل إلى بقيمة 2.75 مليار دولار على مدى 12 عاما ، ستنضم ثالث أكبر شركة صناعة سيارات في اليابان إلى مجموعة Softbank اليابانية في دعم مشروع مع جنرال موتورز لصنع سيارة متعددة الأغراض يمكن تصنيعها بأعداد كبيرة لاستخدامها في جميع أنحاء العالم ، وذلك حسب ما ذكره عملاق السيارات الأمريكية.

سباق

تتسابق شركات صناعة السيارات الكبرى والشركات الناشئة وشركات التكنولوجيا لتطوير مركبات ذاتية القيادية ، والتي تعتبرها الصناعات بمثابة الثورة في مجال التنقل الشخصي.

نطاق واسع

ويأتي إعلان هوندا في أعقاب خطوة شركة تويوتا في أغسطس / آب لاستثمار 500 مليون دولار في خدمة Uber من أجل التعاون في مشروع مشابه لإنتاج سيارات ذاتية القيادة على نطاق واسع.

سيارة كهربائية آمنة

وقالت جنرال موتورز أول منتج للسيارات في الولايات المتحدة إن السيارة التي سيتم تطويرها مع هوندا لن يكون لها عجلة قيادة أو أدوات تحكم يدوية أخرى، وأن الشركة ستسعى بالاشتراك مع هوندا إلى صنع سيارة كهربائية آمنة.