سيارات

إزاحة الستائر

كشفت عملاق السيارات الألمانية "فولكس فاجن" عن سيارتها الجديدة "تي كروس" في أمستردام وهي إحدى سيارات SUV الصغيرة الجديدة متعددة الاستعمالات.

منافسة

أولا، ومع زيادة عدد سيارات الدفع الرباعي من جميع الأحجام بشكل ملحوظ، ينبغي أن ينظر إلى تي كروس فولكس فاجن كسيارة منافسة من الدرجة الأولى. يبلغ طولها 4،11 متراً وسوف تتنافس مع نجوم السوق وهم رينو كابتور ، بيجو 2008 ، سيات أرونا و سيتروين سي 3 إيركروس.

التصميم الخارجي

تصميم تي روكس الخارجي عصري ومستوحى من جميع رموز العلامة التجارية SUV، بداية بقضبان السقف المؤكسد، ووصولا إلى المصابيح الأمامية والخلفية التي تعتمد تقنية LED. وبالنسبة للعجلات فإن هناك إمكانية الاختيار بين قياس 16 و 18 بوصة.

التصميم الداخلي

أما بالنسبة للتصميم الداخلي، فستلاحظ من النظرة الأولى اتساع المقصورة وصندوق الأمتعة على نحو أكبر من تلك الموجودة في سيارات جولف، إلى جانب قابلية المقاعد الخلفية للانزلاق للأمام والخلف.

عالم صغير

وهناك عالم آخر صغير ممتع للركاب، يتمثل في شاشة عرض معلوماتية ترفيهية بقياس 6.5 و 8 إنشات وتحتوي على العديد من التطبيقات الملونة وهي إحدى الميزات الهامة التي ساهمت في نجاح سيارات SUV.
وسيتمكن السائق أيضًا من استخدام الأجهزة الرقمية خلف عجلة القيادة، مع الجيل الجديد من عرض المعلومات النشطة بدقة عالية.
كل هذا العالم الصغير متوفر في 11 لونا مختلفا و 4 مستويات من التشطيب. يبدأ سعر تي كروس من 19،200 يورو.

المحرك

وتحت غطاء المحرك، يوجد محرك ديزل بسعة 4 أسطوانات و 95 حصاناً، ويدعمه ناقل حركة يدوي 5 سرعات أو DSG7. كما تقدم المجموعة اثنين من محركات بنزين TSI سعة 95 حصاناً و 115 حصاناً، 3 أسطوانات سعة 1.0 لتر وأربعة اسطوانات سعة 150 لتر.