سيارات

السيارة الرياضية الأولى

كشفت رولز رويس في مايو الماضي رسميا عن أول سيارة رياضية متعددة الاستعمالات في تاريخ الشركة البريطانية العريق الذي تجاوز 114 عاما. أطلقت رولز رويس هذه السيارة بعد ثلاث سنوات من إعلانها عن نيتها صنع "سيارة عالية الجسد".

معيار جديد

وقال بيتر شوارزنباور رئيس شركة رولز رويس عن هذه السيارة "لقد قمنا بوضع معيار جديد من خلال ابتكار فئة جديدة من السيارات للعملاء الذين يتنقلون كثيرا ويبحثون دائما على سيارة عملية وفخمة ولديهم رؤية بعيدة." وأضاف: "إن إحساسهم بالمغامرة والجرأة يتطلب سيارة صالحة لأي مكان، ورفاهية عالية ستأخذهم إلى قمة الحياة، وفعلا سيارة Cullinan تملك كل هذه المواصفات.

الطلب العالمي

على مدى العقد الماضي ، ارتفع الطلب العالمي على سيارات الكروس أوفر والسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات في الوقت الذي تراجع فيه سوق سيارات السيدان التقليدية. وقد لوحظ هذا التغير في الطلب على مستوى جميع شركات صناعة السيارات في العالم مع تزايد الإقبال على السيارات التجارية الفاخرة مثل جاكوار ، بورش ، مازيراتي ، وألفا روميو ذات الدفع الرباعي.

أول علامة تجارية

في عام 2016، أصبحت Bentley أول علامة تجارية فائقة الجودة تطلق سيارة SUV مع Bentayga الساخنة من حيث المبيعات. لامبورغيني حذت حذوها في عام 2017 مع طرح سيارة أوروس إس يو بسرعة 190 ميل في الساعة. والآن ، رولز رويس تطلق هذه السيارة التي تعتبر الأغلى حاليا في العالم بسعر 325,000 دولار.

الحفاظ على التفوق

على مدى السنوات الثلاث الماضية، حافظت Rolls-Royce على طريقها نحو تحديث صناعة السيارات في العالم من خلال تطوير سيارتها SUV الأولى.

أحدث تكنولوجيا السيارات

تحمل Cullinan آخر ما تم اخترعه في تكنولوجيا السيارات، بما في ذلك التحكم النشط في الرحلة ،الرؤية الليلية ،شاشة العرض عالية الدقة ونظام الرؤية المحيطية للكاميرا المتعددة.

تشابه

في الداخل ، هناك تشابه كبير بين كولينان وسيارة الجيل الثامن الجديدة Phantom.

جزء قابل للطي

تم تجهيز Cullinan بجزء خلفي قابل للطي يتكون من مقعدين. يمكنك الذهاب إلى أي مكان مع مقاعد الباب الخلفي

محرك 563 حصان

تحت غطاء المحرك، تبلغ قوة Rolls-Royce الجديدة 563 حصاناً، 6.75 لتر، التوربو المزدوج V12.